محليات

الفضلي يدشن مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن

whatsapp-image-2017-01-01-at-14-34-58-1

صراحة – فيصل القحطاني : دشن معالي المهندس / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة صباح اليوم الأحد مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن (GRP) بوزارة البيئة والمياه والزراعة .
وأوضح الأستاذ / علي عسيري رئيس المشروع ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالوزارة أن مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن (GRP) يأتي تطويراً وتحديثاً للأنظمة المالية السابقة وسيسهم بفاعلية في رفع أداء وزارة البيئة والمياه والزراعة وتطورها على المدى المتوسط والبعيد الذي سعت الوزارة من أجله إلى إيجاد منظومة إلكترونية للتكامل المالي في منشآتها وعلى امتداد هيكلها التنظيمي وذلك من خلال تركيب وتفعيل أنظمة الكترونية تغطي احتياج الوزارة المالية ومتضمنة لوائح وأنظمة العمل الحكومية الفاعلة وفق آليات تطبيق صحيحة تتوافق مع الهيكلة الإدارية والمالية بالوزارة وقابلة للتطوير عند تعديل لوائح وأنظمة العمل الحكومية . ويعمل هذا المشروع أيضاً إلى سرعة وسهولة أداء الأنظمة بداءً من إدخال اليانات وتوفير الدعم والمساعدة الإلكترونية والفنية حول كل مرحلة من مراحل استخدام الأنظمة . كما يعزز هذا المشروع الثقة عند اتخاذ القرارات المالية ويقلل كذلك من التكاليف المترتبة على طباعة الأوراق .
وأضاف الدكتور / إياد الدعيجي مدير عام تقنية المعلومات بالوزارة أن مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن (GRP) يهدف إلى أتمتة أعمال الأنظمة المالية بالوزارة ويحسن مستوى الأداء والكفاءة لدورات العمل الداخلية من خلال الأتمتة الإلكترونية لدورات العمل ووفق أفضل المعايير والممارسات المالية العالمية ولجميع الجهات المستفيدة من هذا المشروع ، ويوفر التقارير التحليلية اللازمة لمتخذي القرار ، ويحسن مستوى الأداء والكفاءة لدورات العمل الداخلية من خلال المكننة الإلكترونية لدورات العمل ، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية للأنظمة المالية ، ويسرع الوصول للمعلومة ويحسن مستوى الخدمة للمستفيدين ، كما يوفر بيئة إلكترونية حقيقية تكون أداة إستراتيجية لوزارة البيئة والمياه والزراعة تساهم في مواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل ضمن خطط التقنية للوزارة .
وأضاف نائب رئيس شركة أوراكل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الأستاذ / عبد الرحمن الذهيبان أن مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن (GRP) بوزارة البيئة والمياه والزراعة أُنجز في (53) يوم فقط والذي يعتبر إنجازاً قياسياً وفريد من نوعة .
وشكر معالي المهندس الفضلي في كلمة له القائمين على مشروع تطبيق أنظمة تخطيط الموارد المالية والإدارية وأنظمة المستودعات والمخازن (GRP) ، وأن إنجاز هذا المشروع في وقت قياسي (53) يوم يدل على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الجميع . مقدراً ما سيعكسه هذا المشروع من دقة ورقي في جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى