محليات

القباني معلقاً على بيان الشرطة: وقعنا على تعهد بعدم تصوير المحكمة او متهمي ” حسم ”

صراحة – الرياض :

علق عبدالمحسن القباني ، مراسل قناة سكاي نيوز في المملكة على بيان شرطة الرياض بشأن استيقافه يوم السبت الماضي في شرطة المربع ، بعد مشاركته في تغطية محاكمة حسم .

وقال القباني ، عبر حسابه في تويتر ، إن ما ورد في بيان شرطة الرياض غير دقيق. فالسيارة ليست مظللة و لقائدها الحق في قيادتها رسميا ليس فقط في السعودية بل حتى في الخليج .


وأضاف ” أما ملصق وزارة الثقافة والإعلام  فقد صرف لنا منذ الحج و لم نُزله إلا بعد أن تم اقتيادنا بلطف ولباقة إلى مركز الشرطة بسيارتي دورية .

وعن استيقافه في شرطة المربع قال ”  تم إيقافنا في شرطة المربع و لم يطلق سراحنا إلا بكفالة حضورية. و لو لم يحضر الكفيل لاستمر جلوسنا في قسم الشرطة.”

وأضاف ” أما مايتعلق بالتعهد فقد طلب منا التوقيع عليه وفعلنا ، وهو ” ينص على عدم تصوير المحكمة أو تصوير المدعى عليهما داخل أسوار المحكمة ولم نقم بذلك أصلا من قبل” .

وأوضح القباني بأنه ” طلبت منا الشرطة إبراز أي دعوة رسمية لتغطية محاكمة حسم و هذا يخالف علانية المحاكمة و تواجد الزملاء الصحفيين و وسائل الإعلام .. ”

وذكر القباني بأن هذه الحادثة ليست المرة الأولى فقال ” هذه ليست المرة الأولى الذي يتم إيقافنا بل نواجه ذلك في التصوير الميداني وهذا يخالف قرار مجلس الوزراء رقم (م ب/5143) الصادر 15/4/1426هـ ” .

 وأكد ” أن هذه الحادثة لن توقفه عن التمتع بحقوقه في العمل الصحافي الميداني..

واختتم القباني تصريحه بأن المكتب يبدي تعاونه الكامل مع كافة الجهات وفق القانون و التشريعات المنظمة لعمل كل جهة.

وكانت شرطة الرياض قد أوضحت سبب استيقافها لمراسل القناة ، بالقول إنه السيارة مظللة ، وتحمل شعار وزارة الثقافة والاعلام ، وهي لاتتبع لها ،  ولا يُوجد لدى قائدها ما يثبت أحقيته بقيادتها، فتم تسليم السيارة مع قائدها ومرافقه لمركز شرطة المربع للتثبت من سلامة وضعها ومستقليها وتصحيح ذلك، وتم إنهاء الوضع بعد التأكّد من أوراق السيارة دون إيقاف أيِّ شخصٍ ” .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى