محليات

“الصحة” توقع مذكرة تفاهم مع “جنرال إلكتريك” للتحول الرقمي

وزارة الصحة 1

 

صراحة – خالد الحسين : وقعت وزارة الصحة وشركة جنرال الكتريك في مركز جنرال الكتريك للتصنيع والتقنية بمحافظة الدمام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير حلول تقنية متطورة تساهم في تسريع التحول الرقمي لوزارة الصحة تماشيا مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ورفع جودة الخدمات المقدمة في منشآت “الصحة” حول المملكة .
حضر التوقيع معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة ومعالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، والمدير التنفيذي ورئيس شركة جنرال إلكتريك GE جيفري ايمليت، وعدد من رؤساء الشركات ورجال الأعمال في المنطقة.
ووقع عن وزارة الصحة معالي نائب الوزير للتخطيط والتطوير المهندس فهد الجلاجل وعن شركة جنرال الكتريك الرئيس والمدير التنفيذي للشركة في السعودية والبحرين هشام بن علي البهكلي.
وتهدف الصحة من توقيع المذكرة إلى نقل المعرفة في الصحة الإلكترونية وزيادة القدرات الإبداعية في المنشآت الصحية مما ينعكس على فعالية الخدمات وتقديمها بطريقة مبتكرة، كما ستساهم المذكرة في تطوير أقسام الأشعة لاستقبال أعداد أكبر من المستفيدين، بالإضافة إلى أن المذكرة ستسهم في تطوير مراكز التحكم في الأنظمة الصحية ومراكز المحاكاة والمستشفيات الافتراضية وزيادة كفاءة الانفاق مما يحسن من تجربة المريض داخل المنشآت الصحية.
مما يذكر أن الصحة تخطو خطوات متسارعة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني 2020 وأحد هذه الأهداف هو تحسين كفاءة وفعالية قطاع الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، الذي تساهم هذه المذكرة في تحقيقه خلال الأعوام القادمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. ماشاء الله وعلى بركة الله ونامل ان يكون هناك سقف زمني لهذا التحول وان تجري المتابعة والقياس لما يتم انجازه لان الخطط على الورق سهله فقد خطط ووعد الدكتور الجزائري وزير الصحة ايام الخطة الخمسية الثانية للمملكة ووعد بان يكون هناك بطاقة ممغنطة لكل مريض فيها كل معلوماته ينتقل بها من المركز صحي الى المستشفى ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى