الاخبار الرياضية

هيدينك: كونتي سيواجه مهمة معقدة مع تشيلسي

هيدينك: كونتي سيواجه مهمة معقدة مع تشيلسي

 

صراحة –  (رويترز) – قال جوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي يوم الجمعة إن خليفته الايطالي انطونيو كونتي سيواجه مهمة معقدة عندما يقود حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل.

وعُين كونتي المدرب السابق ليوفنتوس والحالي لمنتخب ايطاليا مدربا لتشيلسي خلفا لهيدينك يوم الاثنين الماضي وسيبدأ المهمة بعد بطولة أوروبا في فرنسا التي تنطلق في يونيو حزيران المقبل.

وترتكز مهمة كونتي على إعادة بطل العام الماضي للقمة بعد موسم مخيب ولكن مع غياب أصحاب الشخصيات القوية بالفريق يعتقد هيدينك أن العودة للقمة ستحتاج بعض الوقت.

وقال المدرب الهولندي خلال مؤتمر صحفي قبل أن يلتقي تشيلسي صاحب المركز العاشر مع سوانزي سيتي يوم السبت “هذا يزيد من صعوبة المهمة.

“عندما حضرت إلى هنا لأول مرة في 2009 كان الفريق يضم لاعبين … يدركون ثقافة الكرة الانجليزية وثقافة النادي مثل (فرانك) لامبارد و(جون) تيري لكن الحال اختلف الآن ولن يكون الأمر سهلا.”

وتحدث هيدينك – الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ تولى القيادة خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر كانون الأول الماضي – عن كونتي قائلا “عند النظر الى سجله فسنجد أنه أمضى فترة جيدة مع يوفنتوس وفاز معه بعدة ألقاب. هذا يعطي مؤشرا جيدا لأن هذا النادي (تشيلسي) يسعى خلف الألقاب أيضا.”

وأضاف “هذا عمل شاق بغض النظر عن ظروف تشيلسي هذا العام. هو (كونتي) مستعد وقادر على تحمل الضغط الواقع على الاندية الكبيرة الساعية للفوز بالألقاب.”

وقال هيدينك إنه التقى بالمدرب الايطالي البالغ عمره 46 عاما عند تقديمه يوم الاثنين لكن لم يكشف عما دار بينهما.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى