محليات

عملية ناجحة لطفل يعاني من انسداد الأمعاء في بريدة

صراحة – بريدة: انهى أطباء مستشفى الولادة والأطفال ببريدة معاناة طفل بعمر ثلاثة أعوام من انتفاخ شديد بالبطن مع إقياءات صفراوية بسبب انسداد في الأمعاء، بتدخل جراحي استغرق ساعتين.

ذكر ذلك تجمع القصيم الصحي، موضحًا أن الفريق الطبي استقبل حالة الطفل بعد إحالته من مستشفى المذنب العام وأجراء له الكشوفات السريرية، والفحوصات المخبرية وإجراء تصوير بالأشعة لمنطقة البطن بينت وجود انسداد بالأمعاء.

وبين الفريق الطبي المعالج بأن حالة الطفل تحتاج إلى إجراء عملية جراحية استكشافية للبطن لمعرفة سبب انسداد الأمعاء، والتي أظهرت بأن هناك رباط ناتج عن “رتج ميكل” ومسببًا انفتال وانسداد بالأمعاء.

وأفاد الفريق الطبي بأنه جرى خلال العملية الاستكشافية قص البند المسبب للانسداد وتحرير الأمعاء مع استئصال قطعة معوية صغيرة متموتة ومن ثم إعادة توصيل ومفاغرة الأمعاء السليمة، وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح وتحسنت الطفل بشكل جيد وتم السماح بالتغذية له بتناول التغذية عن طيق الفم دون أي مشاكل ولله الحمد.

يُشار إلى أن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة تمكن خلال العام الجاري 2023م من إجراء أكثر من 1965 عملية جراحية تكللت بفضل الله بالنجاح، بلغت عمليات جراحات النساء 1329 عملية، فيما بلغت عمليات جراحات الأطفال 636 عملية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى