الاخبار الرياضية

القضاء الفرنسي يحقق رسميا مع بنزيمة بتهمة ابتزاز زميله فالبوينا

بنزيمة وفالبوينا خارج تشكيلة فرنسا في خضم فضيحة تسجيل جنسي

 

صراحة – رويترز) – ‭‭‭‭ ‬‬‬‬بدأت السلطات القضائية الفرنسية التحقيق رسميا يوم الخميس مع اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد المنافس في الدوري الاسباني لكرة القدم فيما يتصل بمحاولة مزعومة لابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا باستخدام تسجيل جنسي.

وقال بيان أصدرته سلطات الإدعاء في فرساي غرب فرنسا إن الجرائم المزعومة التي يتم التحقيق مع بنزيمة بشأنها تصل عقوبتها في حالة الإدانة إلى السجن لمدة خمس سنوات ودفع غرامة قدرها 75 الف يورو (81525 دولارا).

وبعد جلسة تحقيق قال سيلفين كورميه محامي بنزيمة للصحفيين إن لاعب ريال مدريد بريء.

وقال المحامي “لم يلعب أي دور. أكرر لم يلعب أي دور في أي ابتزاز أو محاولة ابتزاز.”

واضاف كورميه ان العقدة في هذه القضية كانت في محادثة عرض فيها بنزيمة على فالبوينا “نصيحة متزنة” ودية ويعتقد البعض انها لا ترتبط بالابتزاز.

واستجوب المحققون الكثير من الاشخاص في هذه القضية من بينهم جبريل سيسي مهاجم ليفربول السابق في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وورد اسم بنزيمة خلال تسجيلات صوتية تتصل بالتحقيق الذي بدأ في يوليو تموز الماضي وفقا لما قالته مصادر في الشرطة.

كما أمرت سلطات الإدعاء بنزيمة بعدم الاتصال بأي شخص تشمله التحقيقات.

ولا يعني تحويل التحقيقات إلى السلطات القضائية أي إشارة إلى إن بنزيمة أرتكب أي أخطاء لكنه ربما يعني وجود أدلة تدعو السلطات للاستمرار في التحقيق الذي يأتي في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لاستضافة بطولة أوروبا لكرة القدم في الصيف المقبل.

ولن تكون هذه القضية الأولى لبنزيمة أمام القضاء إذ سبق وعوقب بالحرمان من القيادة بسبب تجاوزه ضعف السرعة المسموح بها في اسبانيا في 2013 وتم تغريمه 18 ألف يورو.

وقد تصعب هذه القضية الأمور على ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا الذي قد يستدعي بنزيمة وفالبوينا مهاجم أولمبيك ليون للمشاركة في بطولة أوروبا خلال الفترة بين 10 يونيو حزيران و10 يوليو تموز 2016.

وخرج الثنائي من التشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين أمام المانيا وانجلترا يومي 13 و17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري في باريس ولندن على الترتيب.

وقال ديشان إن بنزيمة مصاب على أي حال بينما قد يتأثر فالبوينا بالقضية.

وأضاف المدرب خلال مؤتمر صحفي “قررت منح الثنائي راحة من المباراتين.”

ورفض ديشان الخوض في مزيد من التفاصيل بشأن القضية قائلا للصحفيين “أفترض أن لديكم الكثير من الأسئلة التي لا تتعلق بكرة القدم ولن أجيب عليها.”

وسبق أن حصل بنزيمة وفرانك ريبري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على براءة في يناير كانون الثاني 2014 في قضية إغواء عاهرة قاصر لممارسة الجنس معها والمتعلقة بعارضة الأزياء زاهية دهار

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى