مجتمع

جمعية مساعي الخيرية تختتم مشروع ” نماء واكتفاء ” بدورته الرابعة

صراحة – الرياض: اختتمت اليوم جمعية “مساعي” النسائية الخيرية اللقاء الاستشاري الأخير الخاص بمشتركات مشروع ” نماء واكتفاء” ، حيث بلغ عدد المشتركين في اللقاء 40 مشتركة واجمالي عدد الاستشارات أكثر من 50 استشارة في مجالات مختلفة تضمنت ( إدارة المشاريع، تحديد مجال المشروع ، المبيعات والتسويق، تسعير المنتجات ، تطوير وتوسيع المشروع ، استشارات مالية ، إدارة الحسابات، اختيار نوعية المنتجات).وبذلك تختتم الجمعية المشروع والذي استمر قرابة 10أشهر ويهدف الى تحويل الأسر من الرعوية الى التنموية، لتحقيق الاستقرار المالي والاكتفاء الذاتي.

تحرص جمعية مساعي النسائية الخيرية على تمكين أصحاب المشاريع المتناهية الصغر على مهارات إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل احترافية. حيث تنظم لهم جلسات إرشادية ودورات تدريبية في ريادة الأعمال تقوم عليها مدربات معتمدات دوليا، لتقديم الدعم الفني والتسويقي والمالي لتأسيس مشاريعهن المتناهية الصغر.
ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية ” مساعي ” ، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائدًا إيجابيًا على المجتمع بأسره، حيث تتطلع الجمعية إلى تكوين رواد أعمال ناجحين قادرين على تحقيق أهدافهم، حتى يصلون بالمجتمعات إلى الازدهار والتقدم.
وأوضحت الجمعية أن عدد الدورات التدريبية التي أقيمت ضمن البرنامج وصل إلى 10 دورات تدريبية، 7 منها حرفية (صناعة العطور، فن الريزن، الديكوباج، صيانة الجوال ،القهوة ، التصميم الداخلي ، خيّاطات المستقبل)، وثلاث دورات تدريبية في التسويق الإلكتروني ، أساسيات التجارة الإلكترونية 1 وأساسيات التجارة الإلكترونية 2 ، فيما بلغ إجمالي المستفيدين والمستفيدات أكثر من 200 مستفيد ومستفيدة ولله الحمد.
مشروع نماء واكتفاء بدورته الرابعة يقوم على عدة خطوات، الخطوة الأولى الدورات الحرفية بإجمالي 100 ساعة تدريبية يليها خطوة الدورات التدريبية للتأهيل لسوق العمل بمعدل33  ساعة تدريبية ، يليها مرحلة الاستشارات وهي جلسات استشارية تركز فيها المستشارة على البداية الصحيحة للمشروع وكيفية حل ومواجهة الصعوبات التي تعانيها كل مستفيدة، أو صاحبة مشروع بمعدل 8 ساعات. بعد ذلك تأتي خطوة المتابعة والتوجيه.وكان من أبرز مخرجات المشروع بفضل الله التي تفتخر بها الجمعية حتى الآن تمكّن 22 مستفيدة من فتح مشروعها الخاص بطريقة علمية صحيحة ، وباقي المستفيدات في صدد فتح مشاريعهن الخاصة والمتابعة مستمرة من قبل المختصين في الجمعية.
الجدير بالذكر أن جمعية مساعي الخيرية تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية إلى التنموية.
زر الذهاب إلى الأعلى