محليات

القنصل السعودي في هيوستن : وكّلْنا أفضل المحامين للدفاع عن السعوديَّينِ المتهمَينِ بخطف أمريكية

347827-266-400x250-1370996612

صراحة – متابعات :

قال القنصل السعودي العام في هيوستن سلطان اللويحان العنقري إن القنصلية وكّلت «أفضل المحامين» للدفاع عن الطالبين المتهمين باختطاف سيدة أمريكية والتحرش بها.
وقال اللويحان  نحن «نقوم بعملنا بهدوء وباهتمام، ويصعب التصريح في مثل هذه القضايا لكونها جنائية والتحقيقات لا تزال جارية فيها»، كما أن مراعاة مشاعر الأهل والتعاطف معهم تعد أولوية بالنسبة لنا».
وشدد على اتباع القنصلية أفضل السبل لضمان حصول هذين المواطنين على محاكمة عادلة بحسب توجيه ولاة الأمر، وبحسب الصلاحيات الممنوحة لنا وذلك بالتعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة كوزارة الخارجية السعودية.

وفي سياق متصل أكدت مصادر إن مبلغ الكفالة المطلوب للإفراج عن الطالبين، يعد كبيراً، ولا بد من الرفع لوزارة الخارجية حياله؛ كي توافق عليه وتوفره، كون القنصلية لا تملك المبلغ حالياً. و أكدت المصادر أنه في القضايا المشابهة يميل القاضي لعدم الإفراج عن المتهمين حتى لو دفعت الكفالة، بل قد يرفعها القاضي من مليون إلى مليوني دولار أو ثلاثة ملايين كي تزداد صعوبة توفير مبلغ الكفالة.
وكان قد نشر الجمعة الماضي أن الطالبين ليسا مبتعثين ويدرسان على حسابهما الخاص، بعدما نشرت صحف أمريكية، مطلع الأسبوع الماضي، خبر القبض على شابين سعوديين في بلدة سبرينج فيلد بولاية ميسوري الأمريكية، بعد اشتباه سائق سيارة أقلهما مع شابة أمريكية لإحدى الشقق، حيث اشتبه في أن السيدة التي تصحبهما كانت مختطفة، وذكرت الصحف الأمريكية أن الطالبين يدرسان في معهد للغة الإنجليزية، وذكرت الصحيفة أن السيدة كانت قد وضعت مولوداً بعملية قيصرية قبل أسبوعين من اصطحاب الشابين لها. ( الشرق )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى