محليات

تخصيـص «80» قطعـة أرض للمدارس الحكوميـة بتعليـم حائـل

تعليم حائل

 

صراحة – محمد المحسن : كشف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني عن استمرار تخصيص الأراضي لبناء المدارس الحكومية للقضاء على المدارس المستأجرة، مؤكداً أن أمانة منطقة حائل خصصت 80 قطعة أرض لإقامة مدارس ومرافق تعليمية متعددة المراحل للبنين والبنات و العمل جار لاستكمال المتبقي، وذلك سعياً منها لدعم مسيرة التعليم في المنطقة من خلال تسهيل إجراءات الحصول على أراضٍ للمباني التعليمية، وحرصاً على إيجاد مرافق تعليمية في أرجاء منطقة حائل كافة.
وأشار مدير تعليم حائل إلى أن المواقع التي تم اعتماد تخصيص أراضٍ فيها شملت كل من مخططات الياسمين، و النفل، و الرصف، و المدائن، و اللقيطة، وبعض القرى و المحافظات بالمنطقة.

وثمن الدكتور الثويني جهود أمانة منطقة حائل وتعاونها لتوفير وإيجاد جميع المرافق التعليمية وترسيخ الشراكة الحقيقية مع إدارة التعليم بالمنطقة من أجل تطوير التعليم بالمنطقة بما يخدم أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات، وذلك بدعم و متابعة من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه.

يذكر أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل تسعى حالياً لشراء وتثمين مجموعة أراضي في الأحياء القائمة، التي يصعب تخصيص أراضٍ فيها؛ في سعيها للقضاء على المدارس المستأجرة، وذلك استكمالا لتوجيهات ولاة الأمر لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها التربوية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى