محليات

بأكثر من 3000 كتاب مُستبدل.. #إثراء يختتم معرض الكتبية لمقايضة الكتب

صراحة – الرياض :اختتم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، أمس، معرض الكتبية لمقايضة الكتب، والذي أقيم ضمن مسارات برنامج إثراء القراءة (أقرأ) بنسخته التاسعة، وحقق ارتفاعاً بنسبة استبدال الكتب هذا العام بمعدل 3719 كتابًا مقارنة مع العام الماضي، خلال مدة المعرض الذي استمر ستة أيام.
وأوضح المركز أن مجموعة فتيات اخترن طريقة تشويقية للمنافسة على الفوز بالأكثر استبدالًا للكتب داخل المعرض، حيث حظيت إحداهن بنيل المرتبة الأولى بعد أن قامت بتيديل ما يقارب 35 كتاب، طيلة فترة إقامة المعرض الذي استمر ستة أيام، وانتهج بعضهن طريقة تقنية عبر الجوال، لمعرفة من الأكثر استبدالًا للكتب.
وأشار إلى أن المعرض أسهم في تعزيز ونشر المعرفة القرائية وتجديد نبض المكتبات المنزلية، من خلال كتب الروايات التي تقود إلى تغذية ملَكة القراءة لعددٍ من الكتاب والمؤلفين، والكتب المستلهمة من روح الإرث الإسلامي والنصوص القرآنية، وكتب ومقتينات تُظهر جمال اللغة العربية وعمقها.
يُذكر أن المعرض يقام سنويًا تزامنًا مع مسابقة إثراء للقراءة (أقرأ) فيتم توزيع العديد من الكتب بين عدة أركان، ما يمنح الزوّار فرصة لتبديل كتبهم دون إتلاف القديم منها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى