محليات

#جامعة_عفت تستضيف أكاديمية الفورمولا1 لتثقيف الجمهور حول رياضة المحركات وفرص العمل المتاحة

صراحة – جدة : استضافت ، جامعة ” عفت ” وشركة رياضة المحركات السعودية، اليوم، أكاديمية الفورمولا1، في إطار يوم رياضة المحركات، بهدف تثقيف الجمهور حول رياضة المحركات وفرص العمل المتاحة للباحثين عن مهنة محتملة في هذه الرياضة.
ونُظمت فعالية اليوم خلال أسبوع تاريخي لرياضة المحركات السعودية، حيث أجرت أكاديمية الفورمولا1، البطولة الرائدة في مجال سباقات السيارات المخصصة للسيدات، اختبارات ما قبل الموسم في جدة هذا الأسبوع، استعداداً لانطلاق موسمها الافتتاحي على أطول وأسرع حلبة في العالم – حلبة كورنيش جدة – خلال جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024 في عطلة نهاية الأسبوع من 7 إلى 9 مارس المقبل.
وناقش الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية مارتن ويتكر، والمديرة العامة لأكاديمية الفورمولا 1 سوزي وولف، أهمية استضافة هذه السلسلة الرائدة في رياضة المحركات في المملكة العربية السعودية، والأبواب العديدة التي ستفتحها أمام الشابات السعوديات الطامحات للعمل في هذا المجال.
كما تحدثا عن التضامن بين سلسلة أكاديميات الفورمولا1، ورؤية المملكة 2030 الملهمة، وعن التأثير القوي الذي تركته رياضة المحركات على حياتهن، والفرص العديدة والمتنوعة المتاحة لكل من يتطلع إلى العمل في هذا المجال.
يُذكر أن جلسات المناقشة مكنت طلاب جامعة ” عفت ” من معرفة المزيد عن الوظائف المستقبلية في عالم رياضة المحركات من خلال أركان خاصة في “ركن الوظائف” الذي أقيم في الحرم الجامعي، مع التركيز على وظائف الهندسة، والتسويق، والتصميم الصناعي، واللياقة البدنية في هذه الرياضة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى