حول العالم

القيادة العامة للجيش الليبي تؤكد ان سيف الاسلام القذافي حر طليق

_96435713_hi012709978

صراحة – خالد الحسين : في اول تعليق من القيادة العامة للجيش الليبي على إعلان كتيبة أبوكر الصديق المكلفة بحراسة سيف الاسلام القذافي ، أكد المتحدث باسمها العقيد احمد المسماري بأن القذافي أصبح من الناحية الادارية والقانونية حرُ طليق بموجب قانون العفو العام.
وقال المسماري في تصريحات صحفية اليوم ”سيف الاسلام مواطن ليبي إستفاد من قانون العفو العام الذي أقره البرلمان وهو الآن خارج مقر الإعتقال السابق فى الزنتان” .
وفي إجابة عن الاعداد المشمولة بقانون العفو العام، أكد المسماري ان كل غير متهم بجرائم مالية اوجنائية اوتضر بالبلاد هو مشمول بهذا القانون، قائلاً أن كل من هو من النظام السابق او قبله وتنطبق عليه هذه المعايير فهو مشمول بقرار العفو الصادر عن البرلمان بتشجيع من القيادة العامة .
وعن ما اذا كان يحق لسيف الاسلام ممارسة نشاط سياسي ، أكد المسماري بأنه ومالم تكن هناك عليه أي مطالبات خاصة اوجنائية من أي مواطن ليبي فمن حقه ممارسة حياته الطبيعية فى كل المجالات وبكل حرية .
مما يذكر أن خالد الزايدي محامي سيف الاسلام القذافي أكد نبأ الافراج عن موكله من مكان اقامته فى مدينة الزنتان وذلك بعد اعلان كتيبة ابوبكر الصديق عن الخبر مساء أمس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى