محليات

توجيهات من محافظ جدة بإزالة الأكشاك العشوائية أمام الدوائر الحكومية

الامير مشعل بن عبدالعزيز

صراحة – متابعات : أكد مصدر مطلع أن توجيهات من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة شددت على أمانة المحافظة على ضرورة إزالة جميع الأكشاك العشوائية والمكاتب المتنقلة أمام جميع الدوائر الحكومية في المحافظة مع التأكيد على عدم عودتها مرة أخرى.

وفي جولة على بعض الجهات الحكومية في المحافظة تم رصد تواجد لتلك الأكشاك المختصة بكتابة البيانات وحجز مواعيد للمراجعين الذين يتعاملون مع هؤلاء الكتّاب.

وهنا يعود المصدر ليؤكد أن هذه التوجيهات جاءت بعد شكاوى من سكان بعض أهالي الأحياء التي توجد فيها دوائر حكومية ومن بينها حي الصفا في محافظة جدة الذي يوجد به مقر الأحوال المدنية، حيث تزدحم الطرقات والشوارع المؤدية لفرع وكالة الأحوال المدنية في المحافظة.

ولفت أحد سكان الحي أن السبب الرئيس لهذا الزحام يعود إلى أصحاب الأكشاك المختصة بكتابة البيانات والطباعة وغيرها من المعاملات التي تخص الأحوال المدنية.

وأوضح أن العاملين في تلك الأكشاك يؤدون خدمات عديدة للمراجعين من بينها حجز مواعيد إلكترونية وطباعتها وغيرها من الأمور التي يحتاج إليها المواطنون والمقيمون من أجل إنهاء معاملاتهم لدى الجهات الحكومية سواء كانت الجوازات أو الأحوال المدنية أو غيرها من الجهات الحكومية مقابل رسوم يحصلون عليها نظير ذلك.

 

( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى