المقالات

الرأي الفني والرأي الانطباعي

* الرأي الفني المبني على معطيات فنية عالية الجودة ومن خلال معايير مدققة، إذا كان المقصود الجهاز الفني فلأبد من الحضور ومشاهدة نوعية التدريبات والتمارين وطرق الإعداد والتأهيل وكيفية وضع الطرق والأساليب المتنوعة المرنة وكيفية تطبيقها بحسب متغيرات الأحداث المتوقعة، من هنا يكون الحكم بنسبة كبيرة واقعي ومنطقي ومن خلال مجريات المباريات ستكون الرؤية أكثر وضوحا.

أما الرأي الانطباعي هو الذي من أول نظرة يطلق حكمه القطعي دونما تأني بل ويصر بأن ذلك سيحدث سواء إيجابي أو سلبي، وقد تصيب وقد تخيب، ونسبة الصواب ضعيفة جدا، وأولئك أصحاب الآراء الانطباعية باتوا أكثر من أولئك أصحاب الآراء الفنية، بالتالي أصواتهم عالية بكل المساحات وغيرها، النتيجة دائما لهم غير موفقة ولكن للأسف لم يتوقفوا عن تلك النظرة الانطباعية المتسرعة.

* الفريق الهلالي ستكون بدايته الحقيقة من مباريات دوري روشن السعودي، الهلال إذا تراجع لا يطول في التراجع بل ينهض بأقصى سرعة ويعود للانتصارات ويواصل بنهم يفوق الوصف والخيال.

* النصر يضم عناصر جيدة وقد نراه منافسا قويا بكل الاستحقاقات

*الأهلي يسير بالاتجاه الصحيح نظير ابرام صفقات بجودة عالية وقد نراه منافسا بالدوري وغيرها من المسابقات.

* الشباب الفريق الذي يستحق نفس دعم الفرق الأربعة، لأنه صاحب بطولات وإنجازات محلية وخليجية وعربية وآسيوية، الآن هو يظهر بصورة جيدة واتوقع استمراريته في المنافسة.

*الفرق الأخرى لن تكون صيدا سهلا بل ستكون لها كلمة الفصل وتحديدا في المباريات المفصلية، سنرى مباريات بها القوة المتكافئة والإثارة والمفاجأة وبكل الأحداث والمتغيرات باستمرار.

* أوقات ممتعة دائما وأبدا لكافة عشاق لعبة كرة القدم بكل أنحاء العالم.

 

الكاتب الرياضي / حمزة السيد

02  أغسطس 2023 م 

للأطلاع على مقالات الكاتب ( أضغط هنا )    

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى