محليات

الكشافة تختتم دراساتها بالباحة وترفع شعار :” أنا الوطن “

كشافة سعودية بالباحةصراحة – الباحة : اختتمت في منطقة الباحة اليوم عدد من الدراسات الكشفية التأهيلية التي نظمتها جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الذي تقيمه تحت شعار ” أنا الوطن ” , وموضوعه الرئيس ” رسل السلام ” .

وأكد المشرف على الدراسات عبدالله شويل الغامدي أن سياسة تنمية القيادات التي تنتهجها الجمعية لإدارة الموارد البشرية من اجل تحسين فاعلية والتزام ودافعية القادة للعمل الكشفي بمختلف محاوره وأبعاده , تهدف إلى توفير برامج أفضل للمنتسبين للحركة الكشفية بشكل أكثر كفاءة . وبين أن الخطة الإستراتيجية المطورة للجمعية أكدت في ذلك الجانب على مجموعة من الخطوط الإرشادية المتكاملة سواء من ناحية جذب وتوفير القادة أو تدريبهم أو تنميتهم الشخصية من أجل تحقيق هدف ورسالة الحركة الكشفية لتفي برسالتها بإيجاد قيادات تستطيع القيام بوظيفتها بفاعلية كبيرة ولتكوين موارد قيادية يتم المحافظة عليها .

وأشار الغامدي إلى أن تلك الدراسات التي التحق بها نحو 250 دارساً من مختلف قطاعات الجمعية ، يعول على المتدربين بها رفع مستوى التأهيل في قطاعاتهم وتفعيل دور الوحدات الكشفية وخدمة وتنمية المجتمع والاستفادة من التقنية الحديثة في إدارة العمل الكشفي .

زر الذهاب إلى الأعلى