محليات

الكهرباء تدرس ضم المواطنين ذوي الدخل المحدود إلى برنامج معونة التسديد

thumb.php

صراحة – متابعات : كشف مصدر موثوق في هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن تسديد الهيئة فواتير الكهرباء لـ 350 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي، وذلك خلال العام 2013، مؤكداً أن الهيئة تطمح بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الحكومية المختلفة إلى رفع عدد المستفيدين من معونة تسديد فاتورة الكهرباء إلى نصف مليون عداد خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تتعاون سنوياً مع وزارة الشؤون الاجتماعية في برنامج معونة تسديد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذي بدأ منذ العام 2009، مبيناً ارتفاع عدد عدادات الكهرباء التي تسدد فواتيرها جزئياً من 270 ألف عداد إلى 350 ألف عداد كهربائي خلال العام 2013.

وأضاف: «تعمل الهيئة على الاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها في برنامج معونة تسديد جزء من فاتورة الكهرباء مع وزارة الشؤون الاجتماعية إلى توسيع شريحة المستفيدين من البرنامج، إذ تطمح إلى أن يصل العدد إلى 500 ألف عداد مستفيد خلال الأعوام المقبلة».

وأفاد بأن نظام الضمان برنامج معونة تسديد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي يمثل الأيتام والأرامل والمطلقات، إضافة إلى أبناء السبيل الذين لا يوجد لديهم عائل يعولهم، لافتاً إلى أن عددهم يبلغ حوالى 700 ألف مستفيد، ويمثلون نسبة 10 في المئة من المستهلكين لفئة الاستهلاك السكاني في السعودية.

وأشار إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطمح من خلال درس أعد حديثاً إلى تطوير البرنامج لينضم إليه المواطنون ذوو الدخل المحدود، الذين تتوافر لديهم أدلة واضحة على محدودية دخلهم الشهري، منوهاً بأنه تم الرفع بالدرس إلى الجهات المختصة للنظر فيه، وسيتم الإعلان عن نتائجه قريباً.

وقال إن تلك الجهود من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تأتي من مسؤوليتها في رعاية المصلحة العامة، ولترشيد معونة الدولة لصناعة الكهرباء بتوجهها إلى الفئات المستحقة، مفيداً بأنها تمضي قدماً في توازن بين الاعتبارات الاجتماعية وحاجة صناعة الكهرباء إلى دخل كاف يمكنها من الاستمرار دون الاعتماد على الخزانة العامة للدولة، إضافة إلى المساعدة في ترشيد استهلاك الكهرباء.

واعتبر أن الأعمال التي تبذلها الهيئة تأتي في إطار الارتقاء بالجودة المقدمة في الخدمة الكهربائية، ومستوى رضا المستهلك من إيصال خدمة الكهرباء، مشيراً إلى تواصلها مع مقدمي الخدمة لتذليل العقبات التي تواجه المستهلكين، إضافة إلى الرصد الميداني لإنهاء المشكلات والشكاوى.

 

 

( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى