محليات

تعليم المدينة المنورة ينظم ورشة عمل عن آلية الانتقال بين المسارات ومدارس التحفيظ

وزارة التعليم

صراحة – المدينة المنورة: نظمت إدارة التخطيط والتطوير بتعليم البنات في المدينة المنورة, ورشة عمل الإجراءات والشروط العامة للانتقال بين المسارات وبين مدارس التحفيظ, , بمشاركة 60 قائدة تربوية من المدارس ألثانوية ومنسقات النظام في مكاتب التعليم .
وهدفت الورشة التي أقيمت مؤخراً بقاعة التدريب بالثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم, إلى توحيد وتكثيف الجهود في تطبيق تعميم الإجراءات والشروط العامة ونماذج الانتقال بين المسارات في التعليم العام, ومدارس تحفيظ القرآن الكريم, فيما تضمنت ,أوراق عمل ونشرات إلكترونية متعددة.
كما استعرضت الورشة , دور مديرات المدارس والمرشدات في توعية الطالبات بتلك الإجراءات والشروط والحقوق والواجبات تجاه ولي الأمر والطالبة الراغبة في الانتقال بين المسارات وآلية تطبيق ذلك.
من جهة أخرى أقامت إدارة تعليم الكبيرات بتعليم المدينة المنورة بالتعاون مع إدارة التدريب التربوي والابتعاث , دورة إعداد المدرب الميسّر, ضمن البرنامج الوقائي لحماية الطلاب والطالبات (فطن), بمشاركة 37 مديرة ومعلمة.
وتناولت محاور الدورة ثلاثة موضوعات , شملت السلوك التوكيدي, والوعي الذاتي, وفنّ حل المشكلات, فيما تخللتها , أنشطة تهدف إلى تعزيز التوعية الفكرية, ووقاية النشء من المهددات الفكرية والسلوكية.
وقد أنهت إدارة تعليم الكبيرات تدريب جميع مديرات مراكز محو الأمية بالمدينة المنورة كمرحلة أولى ليتم من خلالهن تدريب جميع معلمات وطالبات محو الأمية وتعليم الكبيرات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى