محليات

الكويت ترخص الاستخدام الطارئ لدواء (سوتروفيماب) لعلاج كورونا

صراحة – وكالات :  أعلنت وزارة الصحة الكویتیة عن إصدار ترخیص للاستخدام الطارئ لدواء سوتروفیماب (7831-VIR (لعلاج حالات (كوفید-19 (الخفیفة إلى المتوسطة مضیفة بذلك خیارا علاجیا جدیدا لمرض فیروس كورونا.

وقال الوكیل المساعد لشؤون الرقابة الدوائیة والغذائیة الدكتور عبدالله البدر الیوم ان دواء سوتروفیماب یعتبر من فئة أدویة الأجسام المضادة أحادیة النسیلة ویستخدم لعلاج حالات (كوفید-19 (الخفیفة إلى المتوسطة لدى البالغین والأطفال 12 سنة وما فوق وبوزن 40 كیلوغرام على الاقل المعرضین لمخاطر الاصابة.

ونوه البدر ان الدواء یستخدم أیضا لعلاج الأشخاص الذین یبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر أو الذین یعانون من حالات طبیة معینة مشیرا الى ان ھذا الدواء لا یستخدم لمرضى (كوفید-19 (الذین یتلقون العلاج بالمستشفى أو الذین یحتاجون إلى علاج بالأكسجین بسبب إصابتھم بفیروس (كورونا).

ولفت الى ان المدیر العام ونائب الرئیس في شركة (جي إس كي) المصنعة للدواء في منطقة الخلیج جیزم أكالین أكدت للوزارة أن (سوتروفیماب) سوف یثبت أنه أحد الحلول العلاجیة المبتكرة والفعالة في مجموعة أدوات الوقایة والعلاج المستخدمة في الكویت من منطلق الشراكة الوثیقة في تقدیم ھذه التكنولوجیا الجدیدة للمرضى الذین یحتاجون إلیھا.

وأوضح البدر أن الدراسات السریریة لدواء سوتروفیماب أظھرت نتائج فعالة حیث خفض من حالات دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 85 في المئة كما انھ یتمیز بآلیة عملھ فھو جسم مضاد أحادي النسیلة موجھ بشكل خاص ضد البروتین الشائك ل( 2-CoV-SARS (وھو مصمم لمنع ارتباط الفیروس ودخولھ إلى الخلایا البشریة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى