الاخبار الرياضية

الكويت تستضيف “خليجي 26” ديسمبر 2024

صراحة – الرياض:

قرر اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم منح الكويت حق استضافة النسخة المقبلة من البطولة “خليجي 26” والمقررة في ديسمبر 2024 .
جاء ذلك خلال المؤتمر العام العادي للاتحاد الذي شارك فيه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عبر تقنية الاتصال المرئي وعقد اليوم على هامش بطولة “خليجي 25″في مدينة البصرة العراقية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد و حضور رؤساء الاتحادات الخليجية المشاركين في “خليجي 25”.
كما حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي.
ووجه المؤتمر الشكر للشعب والحكومة العراقية ومحافظ البصرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة و للجماهير العراقية على دعمها للمنتخبات الخليجية حيث وصل معدل الحضور الجماهيري إلى مستوى كبير ونوه بجهود وسائل الإعلام الخليجية لتغطية البطولة من جوانبها كافة.
ناقش المؤتمر العام العديد من الموضوعات التي تهدف لتطوير بطولات كأس الخليج والكرة الخليجية خلال الفترة المقبلة، ومواصلة محاولة إدراج البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي ستتيح للمنتخبات الخليجية المشاركة باللاعبين الدوليين.
واستعرض المؤتمر العام أفكارا عديدة تدرسها لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي والمتعلقة بالمراحل السنية والأندية، وطرح فكرة استحداث بطولة للأندية بنظام احترافي قوي، وتجديد دعم الاتحاد الخليجي لاستضافة العراق لبطولات مهمة مثل كأس آسيا في المستقبل القريب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى