حول العالم

المؤتمر الوطني الليبي يرفض تقديم أسماء مرشحيه لحكومة الوفاق قبل ضمان إقرار التعديلات

ليبيا

صراحة – واس :

رفض المؤتمر الوطني الليبي ، تقديم أسماء مرشحيه لحكومة الوفاق قبل أن يضمن إقرار التعديلات التي طلبها على الاتفاق السياسي.
وقال نائب رئيس المؤتمر -المنتهية ولايته- ورئيس الوفد إلى “الصخيرات” ، عوض المجبري: سوف نغادر الليلة ونحمل معنا مرة أخرى التعديلات في انتظار الخروج بآلية وإبلاغ أعضاء المؤتمر بالتعديلات التي تضمنها الاتفاق.
وأضاف: كنا نأمل بأن نعود للصخيرات بالترشيحات ولكن أعضاء المؤتمر لازالوا يناقشون آلية اختيار الأسماء ، وإذا ضمنت التعديلات في مسودة الاتفاق سوف تكون الأسماء حاضرة خلال 12 ساعة من إبلاغ المؤتمر بتضمين تعديلاته بالمسودة.
وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ، برناردينو ليون ، قد طالب المؤتمر الوطني ، بتقديم أسماء مرشحيه لحكومة الوفاق ، معتبراً ذلك الخطوة الأخيرة التي ينتظرها ليكون الاتفاق كاملاً.

وعلى صعيداً أخر ، فقد أكد مجلس النواب الليبي، تمسكه بالحوار كخيار استراتيجي، وجدد دعمه للجهود المبذولة من الأمم المتحدة لإنجاح الحوار وإنهاء الأزمة الليبية.
ورأى رئيس المجلس، عقيله صالح قويدر، في رسالة إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، الليلة الماضية، أن قرار التمديد لولاية جديدة لأعضاء المجلس النواب، لا يتعارض مع مشروع مسودة الاتفاق الذي وقع عليه بالأحرف الأولى، مبرزاً أن القرار ليس المقصود منه إقصاء المشاركين في الحوار، بالإضافة إلى أن القرار يأتي لحماية الحوار من التسويف والمماطلة وقطع الطريق على أي مشروعات أخرى.
وبين قويدر أن المجلس يحترم ما خلصت إليه لقاءات نيويورك ويتعامل معها بجدية، مطالبًا ليون بالبدء في حث الأطراف المشاركة في الحوار على تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى