محليات

المؤسسة العامة للخطوط الحديدية توقع عقد توسعة ساحة العربات في الدمام

economy1.601312

صراحة – الدمام : وقع رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت بمقر المؤسسة بالدمام اليوم عقد توسعة ساحة تصنيف العربات بالدمام مع إحدى الشركات الوطنية بتكلفة بلغت 55 مليون ريال .

وأوضح المهندس السويكت في تصريح صحفي عقب توقيع العقد أن المؤسسة الحالي تتوجه نحو توسيع قاعدة العملاء واستقطاب عملاء جدد وتشجيعهم على الاستفادة من مزايا القطارات في النقل الذي تمثل في إقرار عدد من المشروعات المهمة تركزت في مجملها على تطوير البنية التحتية والفوقية للشبكة القائمة والأسطول .

وقال السويكت إن المشروع يصب في مصلحة الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة لمواجهة الزيادة في النقل سواء من الحاويات التي ترد إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام ويتم نقلها إلى الميناء الجاف بالرياض أو ما يتصل بعمليات شحن البضائع الأخرى التي توفرها المؤسسة لعملائها من الشركات والأفراد .

وأضاف رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قائلا إن المشروع يشمل تجهيز خطوط خاصة للقطارات المحملة لمنطقة الرياض إضافة إلى تركيب أجهزة الفحص اللازمة للقطارات قبل انطلاقها مما يوفر بيئة آمنة تعزز مستوى السلامة والأمان للقطارات ومشحوناتها.

كما سيكون للعقد تأثيرات إيجابية أخرى تتمثل في استيعاب أسطول النقل الإضافي وسيعمل على رفع كفاءة تشغيل القطارات وسهولة عملية المناورات واختصار زمنها , فضلاً عن تأثيره على انسيابية حركة القطارات في ساحة تصنيف العربات .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى