محليات

أمير الباحة يقف على عدد من المشروعات في محافظة القرى

152002_1384610306_5549

صراحة – الباحة : وقف صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم على عدد من المواقع والمشروعات في محافظة القرى .
واستهل سموه جولته بزيارة وادي الحازم في مركز بيدة , الذي سبق أن وجه سموه بدراسة عمل مشروع لحفظ المياه في الوادي حتى يستفيد منها مزارعو الرمان بالمنطقة .
واستمع سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة لشرح من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير عام شؤون الزراعة بالمنطقة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ومدير عام المياه بالمنطقة بالنيابة المهندس أحمد بن جمعان القرشي , عن الأعمال المقترح تنفيذها في الوادي سواء بإنشاء سد أو وضع عقوم وجدران لحفظ المياه , ومن ثم يتم ضخها وتوزيعها بطرق سليمة تضمن استفادة المزارعين منها .
وشدد سموه على ضرورة أن تراعي تلك الدراسات الجودة اللازمة في التنفيذ , وأن يتم إنجازها في أسرع وقت ممكن حتى يتم الاستفادة منها بالطريقة المثلى .
بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الباحة إلى مقر مشروع القرية التراثية بمدخل قرية مراوة , حيث اطلع سموه على الموقع العام للقرية والأعمال التي تنفذ بها حالياً .
واستمع سموه لشرح من أمين منطقة الباحة عن الأعمال التي تنفذها الأمانة في القرية , التي تشمل المرحلة الأولى البالغ قيمتها ستة ملايين ريال , تتضمن إنشاء مدرج رُومّاني يتسع لخمسة آلاف شخص ، ومنصة رئيسية لكبار الشخصيات ، إلى جانب الخدمات العامة ، ومبنى الاستقبال والضيافة , وغرف الفرق الشعبية , مفيداً أن المرحلة الثانية التي سيتم طرحها قريباً لاستكمال المشروع تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين ريال , وتشتمل على تجهيز الموقع العام بالسفلتة والإنارة والرصف والتشجير والتجميل ، إضافة إلى عمل بوابة القرية المرتبطة بالطراز المعماري بالمنطقة .
وحث سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة المعنيين بالقرية بأهمية مضاعفة الجهود وتكريسها , حتى ترى القرية النور في القريب العاجل ـ بمشيئة الله ـ .
رافق سموه خلال الجولة مدير شرطة منطقة الباحة العميد مسفر بن سفير الخثعمي وعدد من المسئولين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى