محليات

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بتخريج دفعة جديدة من طالباتها

جامعة الملك عبدالعزيز

 

صراحة – نواف العايد :  احتفت جامعة الملك عبدالعزيز مؤخراً بتخريج دفعة جديدة من طالباتها، تزامناً مع احتفالات الجامعة بمرور 50 عاماً على تأسيسها، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز ، وعميدات الكليات وعضوات هيئة التدريس في شطر الطالبات وأمهات الخريجات .
وعبرت سموالأميرة حصة بنت سلمان في كلمة لها في الحفل، عن سعادتها بمشاركة الطالبات فرحتهن التي جاءت متزامنة مع احتفالات الجامعة بمرور 50 عاماً على تأسيسها، وأبدت سعادتها بمشاهدة الطالبات من مختلف الكليات يتخرجن إلى جانب إخوانهن من الرجال، مؤكدة تناغم الحدث مع أصالة الثقافة الإسلامية والنسيج العربي، التي كللت بالقوانين التي تضمن التطوير المستمر بفضل الله تعالى .
وقالت سموها : إن 50 عاماً من العطاء هو عمر هذه الجامعة التي تميزت بأنها أول جامعة سعودية فتحت أبوابها لتعليم الفتاة السعودية تعليماً جامعياً، وها هي اليوم تشهد تخريج دفعة جديدة من بنات الوطن اللواتي أرى على وجوههن وفي عيونهن نظرات الأمل و العزيمة و الإصرار على المشاركة بفاعلية في هذه التنمية الشاملة التي تنعم بها مملكتنا الحبيبة”.
ورفعت سموها باسمها ونيابة عن الطالبات شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على ما توفره حكومة المملكة لقطاع التعليم من رعاية وحسن توجيه، مثمنة بجهود معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي ومدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وجميع قيادات شطر الطالبات في الجامعة.
وختمت سموها كلمتها بقولها: أطمح مع عميدتكن المتألقة الدكتورة هناء النعيم التي ينبض قلبها بطموحكن جميعاً إلى بث بذور الإحسان والأخلاق في أرجاء وطننا الواعد، والحمد لله نجد لدينا الآن البنية التحتية التي تسهل لنا وللعالم التواصل لنشر المحبة والتسامح والرقي بالإنسان “.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى