محليات

#المتحف_الوطني يحتفي بـ #اليوم_الوطني_ الـ93

صراحة – واس: أقام المتحف الوطني بالرياض اليوم، عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة.

وشاركت ضمن الأنشطة المقامة على مدى يومين، فرقة موسيقية مكونة من 15 عازفاً، أضفوا على المكان بصدى الآلات الموسيقية بُعداً معنوياً سرى إلى أحاسيس الزوار عن طريق الألحان الوطنية التي تحمل ترانيم الفخر والاعتزاز.

وفي جنبات المتحف، جاء الحرفيون الذين لا ينفكون عن نسج ذاكرة الزمان من موارد النخلة الباسقة، التي تحضر في أوقات الأنس والفرح لأنها لم تبخل على المجتمع في شتى مناطق الوطن، وقدمت بسخاء الغذاء بجانب مواد لصناعة المنتجات، كصنع الحبال من ليف النخل، والمهابيش من جذع النخلة.
وفي هذا التجربة المعرفية الغنية، انبهر مرتادو المتحف ببرنامج “برقية طموح” المعتمد على فن الكولاج، وهو فن يختص بتجميع الأشكال المختلفة لغاية خلق عمل فني.

وفي برنامج “تناغم” شكّل الزوار جدارية فنية ازدانت بها ردهة المتحف الوطني، حيث ألصقوا على الجدارية المكعبات الملونة والمتزينة بشعارات اليوم الوطني 93، في حين أن لكل لون معنى وقيمة، فانتقى كل زائر اللون الذي يعبر عنه إلى أن اكتمل هذا العمل الجمالي، المشير إلى دلالات أبرزها الترابط المجتمعي.

وتهافت الحضور إلى سوق “صنع في السعودية”، متجولين بين ممراته المتضمنة صناعات ارتبطت بثقافة المملكة، مثل السبحة، والفناجيل التي قاموا بالتلوين والرسم عليها، فيما رصد الزوار تجاربهم وخلدوها بواسطة أركان التصوير.

يذكر أن المتحف الوطني يسعى إلى إحياء روح التشارك وترسيخ المشاركة المجتمعية، وتقديم تجربة متحفية متكاملة تُغذي ذائقة الزائر ثقافياً، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة في المناسبات الوطنية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى