محليات

المجلس العربي للطفولة والتنمية يعلن استمرارَ تلقِّي الأبحاث لجائزة الملك عبدالعزيز

صراحة – واس :

أعلن المجلس العربي للطفولة والتنمية، استمرار تلقي الأبحاث في إطار الدورة الثالثة من جائزته التي تحمل اسم “جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية”، حتى يوم 30 يونيو المقبل.

وأوضح أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي – في تصريح له اليوم- أن مد أجل موعد استلام الأبحاث جاء استجابة للعديد من الباحثين الراغبين في المشاركة في هذه الدورة التي خصصت لموضوع “التعليم في عالم ما بعد كورونا”؛ إدراكاً لضرورة العمل على إثراء البحث العلمي في مجال الطفولة بالوطن العربي بمجموعة من الدراسات والبحوث، التي يمكن أن تفيد من خلال الرؤى والنتائج والتوصيات والممارسات التي يمكن توفرها، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والمخاطر والأزمات العالمية من كوارث الحروب وأزمات المناخ التي تلتها في مجال التعليم والحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الجائزة تستهدف جميع البحوث (نظرية كانت أو ميدانية أو مسحية) التي تتميز بالأصالة العلمية، وفق عدد من المحاور تتناول واقع تأثير تلك الأزمات والجوائح بوصفها أن الأطفال هم أول المتأثرين بها، مع استشراف المستقبل في ضوء التقدم المذهل، وبما يتواءم مع عصر المعرفة والرقمنة. ويمكن للباحث أن يتناول محوراً أو أكثر من محاور الجائزة، انطلاقاً من منظور الشمول والتكامل للمحاور المختلفة.

يذكر أن جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية تقام تحت رعاية صاحبِ السموِّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، رئيسِ المجلس، وبدعم من الشريك الإستراتيجي برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى