مال وأعمال

المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي توقع اتفاقيه شراء حصة في شركه يونيبايو العالمية

صراحة – الرياض : اعلنت شركه المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي للساده المساهمين عن توقيعها اتفاقيه لشراء حصة في شركه يونيبايو العالمية (Unibio International) الرائدة في قطاع تقنيات انتاج البروتين الحيوي، بقيمة تقارب الـ 70 مليون دولار، والتي تمثل نسبة 24% من ملكية الشركة في الجولة الاستثمارية الحالية.

مدة المذكرة سنة واحدة
اسم الطرف الذي تم التوقيع معه شركه يونيبايو العالمية (Unibio International)
اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية إرنست ويونغ للمجموعة السعودية و Bank of America لشركة يونيبايو
اهم شروط المذكرة الاستثمار على مرحلتين، حيث يتم شراء حصة تبلغ 9.9% في المرحلة الأولى، على أن تستكمل باقي قيمة الاستثمار بعد الحصول على موافقة الجهات الدنماركية فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الدنماركية. 

 

تحديد مدة سنة كاملة لإنهاء إجراءات الصفقة.

أطراف ذات علاقة لا يوجد
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية الحصول على موافقة الجهات الدنماركية فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الدنماركية.
الموافقات تخضع عمليه شراء الحصه المذكورة في الاعلان الى موافقه الجهات ذات العلاقة.
معلومات اضافية كما تدرس المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وشركة يونيبايو إقامة مشروع في المملكة العربية السعودية لإنتاج البروتين الحيوي باستخدام الغاز الجاف، يهدف الى تطوير القاعدة الصناعية بالمملكة، والاستفادة من خبرة المجموعة في إقامة مثل هذه المشاريع، بالإضافة الى المساهمة في دعم الأمن الغذائي، وتلبية الطلب المحلي والعالمي المتزايد للبروتين الحيوي، وسيتم الإعلان عن أي تطورات حول هذا المشروع لاحقاً. 

وتجدر الإشارة إلى أن عمليه الاستثمار في شركه يونيبايو، وتطوير مشاريع في المملكة في مجال التكنولوجيا الحيوية (Biotechnology) هي خطوه تتماشى مع الخطة الاستراتيجية الجديدة للمجموعة لتنويع استثماراتها، والدخول في قطاعات جديدة قائمة على الاستدامة والتقنيات الحديثة، وتوطين التقنيات، وذلك من خلال تكوين شراكات استراتيجية مع شركات عالمية، وبما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

زر الذهاب إلى الأعلى