حول العالم

المخلافى يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع باليمن

images-1

صراحة – واس : التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في الرياض, السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر والقائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن باندور هنتر, اللذين بحث معهما مستجدات الأوضاع في بلاده وخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الوزير المخلافي تأكيده خلال اللقاء, أن الحكومة والقوى السياسية اليمنية رفضت خارطة الطريق، لأنها لم تلتزم بالمرجعيات ومشاورات سويسرا والكويت ولَم تتناول أساس المشكلة المتمثلة بالانقلاب كما أنها لن تحقق السلام المنشود الذي لن يتحقق إلا من خلال سحب السلاح من المليشيا وانسحابها من المدن وإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة .
وقال المخلافي :” إن خارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي في شكلها الحالي ستحول الحرب من حرب بين الحكومة الشرعية وجماعة انقلابية إلى حرب أهلية حقيقية شاملة تستمر لعقود، والحكومة تسعى لتجنب أن ينحدر الصراع نحو هذا المنحدر الذي سيحوله إلى صراع طائفي ومناطقي” .
كما أوضح أن الحكومة اليمنية ستستمر بدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص من أجل السلام الملتزم بالمرجعيات وفي مقدمتها القرار الأممي 2216 و القرارات ذات الصلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .
وعبّر السفير الأمريكي من جهته, عن تقديره للتعامل الإيجابي المستمر من قبل الحكومة اليمنية تجاه السلام, مبينًا أن الرباعية تسعى لإيقاف الحرب وإحلال السلام ومنع إيران من التدخل في شؤون اليمن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى