محليات

«أمانة الجوف» ترفع الطاقة الاستيعابية لذبح الأضاحي

0

 

صراحة-متابعات: وجّه أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني بتفقد سوق المواشي والمسلخ المركزي في مدينة سكاكا، ورفع الطاقة الإنتاجية للمسلخ خلال موسم عيد الأضحى بمعدل 100 رأس من الأغنام و100 رأس من الإبل والأبقار في الساعة الواحدة.

وأوضحت «أمانة الجوف» في بيان صحافي أمس، أنه تم توفير ٢١ جزاراً يعملون في المسلخ و٢٢ من الموظفين والعمالة للقيام بنظافة المسلخ وترقيم وتحميل وتنزيل الأضاحي.

وبينت أنه تم التنسيق للحفاظ علي النظام وسلامة المواطنين، والتنسيق مع الدوريات الأمنية لمساندة الأمانة في تطبيق الخطة وتنظيم دخول وخروج المركبات بحيث يسهل على المواطن تسليم وتسلم الأضاحي بيسر وسهولة.

كما تم السماح للمطابخ بالذبح مدة أيام العيد الثلاثة لمن تقدم للأمانة بطلب الذبح، ولمن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية وتوافر طبيب بيطري لديهم للإشراف على الذبح.

وشددت على ضرورة الذبح داخل المسلخ وتجنب الذبح بواسطة العمالة المخالفة الذين لا يحملون شهادات صحية، بهدف التأكد من صحة وسلامة الأضحية من جهة التذكية الشرعية والصحية.

من جهة أخرى، تم إلزام المستثمر للمسلخ المركزي بتحديد التسعيرة خلال عيد الأضحى المبارك بواقع 20 ريالاً للذبائح الصغيرة و250 ريالاً للإبل والبقر.

يذكر أنه تم تكليف مراقبين صحيين ومراقبي نظافة وحراس أمن وسلامة بالتنسيق مع شرطة المنطقة لتسهيل عمل المراقبين وأداء مهماتهم.

 

الحياة

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى