محليات

وزير التربية : اصبروا علينا .. البدلات والمستويات والتأمين الطبي قريباً

وزير التربية 1

صراحة – متابعات :

أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أن حقوق المعلمين والمعلمات من بدلات ومستويات مستحقة وتأمين صحي ستشاهد قريبا على أرض الواقع، مطالبا الجميع بالصبر.
جاء ذلك خلال زيارته أمس الأول إلى معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع) الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم على مدى أربعة أيام وذلك في برج الفيصلية.
وأشاد الأمير فيصل بن عبدالله بالطالبات والطلاب الموهوبين مشيرا إلى أن هذه الابتكارات والبحوث تعطي مؤشرات أنه إذا أعطيت الإمكانيات ووجدت الفرص سيبدع الطلاب.
وتحدث وزير التربية والتعليم عن المعلم ومشاكله قائلا: «في النهاية أن المعلم هو الأساس، نعم المعلم هو المشكلة أو الحل وأنا مؤمن أن المعلمين هم الحل إذا مكناهم وأعطيناهم، أنا أؤكد أننا نحاول حل مشاكل المعلمين التي تجاوزت 20 عاما، لكن الأعداد كبيرة وتحتاج إلى وقت».
وزاد: نريد من المعلم أن يحس بمسؤوليته أنها ليست وظيفة إنما هي رسالة، مشيرا إلى أن التنظيمات والتشكيلات المدرسية الحاصلة ستعرف المعلم ما له وما عليه وكلها ستصب بمصلحة الطالب.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنهم لا يبالون بأي اتهام يوجه للوزارة، مشيدا بذات الوقت ببرنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذي فيه نقلة للتعليم بنوع كبير.
وأبدى الأمير فيصل بن عبدالله سعادته البالغة بمعظم الأبحاث والابتكارات التي شاهدها، مؤكدا أنها جاءت في البرنامج الصيفي من خلال زيارة الطلاب جامعة الملك عبدالله للاستفادة من الخبرات. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى