محليات

اختتام أعمال الاجتماع التشاوري بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر

صراحة_جدة: اختتمت اليوم أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، والذي استضافته هيئة الهلال الأحمر السعودي على مدار ثلاثة أيام في مدينة جدة، وتم خلال الاجتماع التشاوري مناقشة المواضيع التي تسهم في تطوير العمل الإنساني المشترك، ورحبت هيئة الهلال الأحمر السعودي باستضافة مركز تأهيل وإعداد المدربين على الإسعاف والإنقاذ بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي.

وأكد المجتمعون أهمية دورية الاجتماع بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، واعتباره منصة لهم في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

وأوصت الاجتماعات التشاورية بأهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية من أجل التحول الرقمي في مجالات العمل الإنساني للجمعيات الوطنية في الإدارة، والعمل على قيام تعاون وشراكات ثنائية ومتعددة الأطراف بين الجمعيات الوطنية و اللجنة الإسلامية للهلال الدولي في المجالات الإنسانية وتنمية الموارد.

وأوصت كذلك بتعزيز التعاون المشترك في كافة المهام الأساسية للجمعيات الوطنية في مجالات الإسعاف والإنقاذ وأعمال التأهب والاستجابة في حالات الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى