محليات

المرصد الحضري يبدأ أعمال المسح الميداني فى المدينة المنورة

untitled

صراحة – المدينة المنورة :

شرعت أمانة منطقة المدينة المنورة أمس , في أعمال المسح الميداني للمرصد الحضري للمدينة المنورة ، بهدف إنتاج المؤشرات الحضرية لعام 2016م ، التي تمثل أعمال الركيزة الأساسية لقياس الخصائص الاجتماعية والاقتصادية لسكان تلك الأحياء وبما يساعد في إنتاج المؤشرات الميدانية المطلوبة .
وأوضح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر أن المسح الميداني للخصائص الاجتماعية و الاقتصادية سيعمل على توفير بيانات دقيقة وشاملة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لعام 1437هـ – 2016م ويستهدف 7000 أسرة معيشية موزعة على 62 حياً من أحياء المدينة المنورة .
وأفاد أنه سيتم إجراء مقابلات شخصية مع المواطنين في أماكن إقامتهم وتعبئة الاستبيان الالكتروني المعد لذلك الغرض.
وأكد معاليه أن لتلك المسوح التي ستستمر لمدة 35 يوماً أهمية لمعرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر ومصادر الدخل والإنفاق ورضا المواطن عن الخدمات التي تقدمها له الأجهزة الحكومية ، التي في ضوء نتائجها يتم إجراء عمليات التحليل وإنتاج عدد من المؤشرات الحضرية المهمة التي تتيح لمتخذي القرار معرفة الأوضاع الراهنة على مستوى الأحياء والبلديات لربطها مع المبادرات والخطط الاستراتيجية لتنمية تلك الأحياء.
ولفت الدكتور خالد طاهر النظر إلى أن فريق عمل نسائي يشرف عليه فريق من منسوبي إدارة المرصد الحضري بالمنطقة يقوم بأعمال المسح الميداني , حاثاً المواطنين للتعاون مع الفريق لإنجاح مهمتهم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى