حول العالم

المرصد السوري : قصف على جنوب دمشق واشتباكات في محيطها

صراحة – وكالات :

تتعرض مناطق في جنوب دمشق اليوم الأحد للقصف من القوات النظامية، في حين تدور اشتباكات مع المقاتلين المعارضين في عدد من المدن والبلدات المحيطة بالعاصمة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان أن حي العسالي في جنوب دمشق “يتعرض للقصف من قبل القوات النظامية” صباح اليوم.كذلك، أفاد المرصد عن تعرض مدينة داريا جنوب غرب العاصمة للقصف من القوات النظامية، التي تحاول منذ مدة اقتحام هذه المدينة. من جهتها، أفادت “الهيئة العامة للثورة السورية” عن “تجدد القصف المدفعي العنيف على مدينة داريا في ريف دمشق، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي “الميغ” في سماء المدينة”. وأشار المرصد إلى تعرض مدينة حرستا شمال شرق دمشق والذيابية وعربين للقصف، متحدثا عن اشتباكات في محيط حرستا وداريا. في محافظة حلب، تدور اشتباكات بين مقاتلين معارضين ووحدات من القوات النظامية بالقرب من كلية المشاة في ريف المحافظة “اثر قدوم تعزيزات عسكرية إلى المدرسة”.

وكان المقاتلون المعارضون تمكنوا السبت من السيطرة على ثلثي هذه الكلية التي يحاصرونها من ثلاثة أسابيع، وذلك اثر اشتباكات عنيفة حصدت عشرات القتلى من الطرفين، بحسب المرصد. وأحصى المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا، سقوط أكثر من 43 ألف قتيل في النزاع المستمر منذ 21 شهرا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى