محليات

برنامج الربط الجوي يحتفي بوصول الرحلة الأولى للناقل الوطني الصيني “الخطوط الجوية الصينية”

صراحة – الرياض
رحّب برنامج الربط الجوي، بجانب شركائه الرئيسيين من منظومة الربط الجوي في المملكة، بوصول الرحلة الافتتاحية للناقل الوطني الصيني “الخطوط الجوية الصينية” ، والتي هبطت بسلامٍ اليوم في العاصمة الرياض، لتسجِّل لحظةً تاريخية تعبِّر عن مدى تنامي العلاقات بين المملكة العربية السعودية والصين.
وشَهِد الحفل الذي نظمته شركة مطارات الرياض، حضور ممثلين من مختلف الجهات المشاركة للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية، وبما يمثله هذا المسار من علامة بارزة في التواصل بين البلدين، وما يوفِّره من تسهيلٍ لزيادة التعاون الاقتصادي، وتعزيزٍ للتجارة، وفرصٍ جديدة للنمو.
هذا، ومن المقرر أن يوفّر هذا المسار الذي يربط مطار العاصمة بكين (PEK) بمطار الملك خالد الدولي(RUH) ، أكثر من 45,000 مقعد سنويًا، مُلبيًا بذلك الطلب المتزايد من الزوّار الصينيين، الراغبين في اكتشاف طبيعة المملكة وتاريخها العريق وكرم ضيافتها.
وفي هذا الإطار قال الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان : “يسعدنا أن تبدأ هذه الخطوط الرائدة في الصين رحلاتها المباشرة بين بكين والرياض، حيث يمثل هذا المسار خطوة جديدة في اتجاه توسيع شبكة المسارات الجوية بالمملكة”.
الجدير بالذكر أن برنامج الربط الجوي عقد سلسلة من الشراكات مع الناقلات الصينية من ضمنها “خطوط هاينان الجوية”، و”خطوط طيران شرق الصين”، و”خطوط طيران جنوب الصين”، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد من شركات الطيران الصينية بفرص الربط الجوي في المملكة العربية السعودية.
وتهدف المملكة وفقًا لرؤية السعودية 2030، ومستهدفاتها للتنويع الاقتصادي، وما تتضمنه من تعزيزٍ للقطاعات المتنامية مثل السياحة والطيران، إلى أن تصبح مركزًا رائدًا للطيران في الشرق الأوسط ونقطة ربط رئيسية بين الشرق والغرب، وقد حقَّقت المملكة في عام 2023 رقماً قياسياً بلغ 100 مليون سائح، بما في ذلك 27 مليون سائح أجنبي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى