محليات

تعليم الباحة يطلق فعاليات ملتقى “رفق” الإرشادي

وزارة التعليم

صراحة – الباحة: افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش اليوم، فعاليات ملتقى ” رفق ” الإرشادي، الذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة، بحضور عدد من منسوبي التعليم بالمنطقة, وذلك بقاعة الأمير فيصل بن محمد التعليمية .
ويحتوى المعرض المصاحب على العديد من اللوحات والبرامج الإرشادية والتوعوية من أعمال مدارس البنين والبنات، التي تعكس تفاعل الميدان التربوي الإيجابي مع البرنامج، إضافة إلى ركن خاص شاركت به إدارة الشؤون الاجتماعية أظهرت من خلاله جهودها في تفعيل البرنامج بالشراكة مع تعليم المنطقة .
واستعرض مدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد بن غرم الله لافي في كلمة له خلال الحفل الخطابي , جهود الإدارة في تفعيل البرنامج، مشيراً إلى التفاعل المثمر الذي شهدته مدارس المنطقة في تنفيذ البرنامج ودورها في توفير بيئة آمنة للطلاب والطالبات بعيدة عن أساليب العنف بمختلف أنواعه.
من جهته أكد المدير العام للتعليم بالمنطقة في كلمة له, أهمية البرنامج ودوره في إكساب الطلاب والطالبات مهارات بناء علاقات اجتماعية إيجابية ذات مردود نفسي واجتماعي هادف يسهم في مساندة ودعم ثقتهم في أنفسهم ومجتمعهم، لافتاً إلى ما تقوم به قيادات المدارس ومعلموها من دور بناء لتوفير بيئة آمنة متضامنة تتصدى للعنف بمختلف صوره من خلال تفعيل ثقافة وطنية تحترم حقوق الطلاب والطالبات.
بعد ذلك توالت فقرات الملتقى من خلال عدد من أوراق العمل والورش التربوية، حيث جرى تقديم ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان
“حث الإسلام على الرفق ونبذ العنف”، والثانية “أساليب الكشف والتدخل المبكر”، فيما تناولت الورقة الأخيرة “الأدوار والمسؤوليات على مستوى العاملين بالمدرسة” .
وفي نهاية الملتقى جرى تكريم المشاركين والداعمين للبرنامج .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى