المنوعات

إطلاق برنامج شهادة “التعليم والتعلُّم” للممارسين الصحيين بـ #جامعة_الأميرة_نورة

صراحة – الرياض: أطلقت كلية الصيدلة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامج شهادة “التعليم والتعلُّم” للممارسين الصحيين المعتمد من هيئة التخصصات الصحية، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية للتدريس والتوجيه الفعال، ومهارات المستقبل.

ويستمر برنامج شهادة “التعليم والتعلُّم” لمدة تسعة أشهر، بالتعاون مع مشرفين ومتحدثين متخصصين في التعليم والتدريب السريري من داخل الكلية وخارجها، ويستهدف البرنامج بشكل خاص الطلاب والطالبات في برنامج الإقامة الصيدلانية.

ويشتمل البرنامج على سلسلة من المحاضرات المترابطة والمختصة بإستراتيجيات التعليم الطبي، وورش عمل تطبيقية بما يسهم في تأهيل المشاركة للعمل كممارس صحي مؤهل للتدريس في البيئة الأكاديمية، والتدريب السريري، وتطوير المعارف والمهارات.

ويتضمن البرنامج ثلاثة محاور رئيسة، وهي: تعزيز مهارات التدريس والإرشاد للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية من خلال برنامج تعليمي مُنظم، وتطبيق مهارات التدريس والتدريب المطلوبة خلال البرنامج في الفصول الدراسية، وبيئة التدريب السريري، وتطوير الفلسفة الشخصية للتدريس، وإنشاء محفظة تعليمية شاملة.

يُذكر أنَّ برنامج “التعليم والتعلُّم” يأتي في إطار جهود كلية الصيدلة للإسهام في تحقيق إستراتيجية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ٢٠٢٥، وترجمة أدوارها الفاعلة في تأهيل كوادر صحية قادرة على الاستجابة السريعة لاحتياجات الممارسة المهنية في مجال التعليم، والتدريب الصيدلي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى