محليات

أمانة الباحة تصادر ربع طن من الدجاج واللحوم والخضروات الفاسدة

C8pT0VIXoAIWliI

صراحة – خالد الحسين : صادرت أمانة منطقة الباحة ممثلة بإدارة صحة البيئة خلال جولاتها نحوَ ربع طن من الدجاج واللحوم والخضروات الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بجانب العديد من الأدوات الأخرى المخالفة.
وأوضح متحدث أمانة الباحة المهندس صديق الشيخي أنه تم خلالها الجولة إغلاق 4 مطاعم ومخبز، وذلك عبر عدد من الحملات الرقابية المفاجئة شنّتها على المطاعم والمطابخ والكافتريات ومحلات بيع اللحوم الطازجة وبيع الدواجن المبردة.
وأفاد أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة الأمانة والبلديات لضمان سلامة ما يقدَّم للمواطن والمقيم، ولرفع مستوى الخدمات المقدَّمة، وتفقّد سلامة الأواني والأدوات المستخدمة في الطبخ، والوقوف على مدى التجهيزات الخاصة بالمطاعم والمطابخ والكافتريات، والتأكد من توافر كافة الاشتراطات الصحية بالمحلات.
من جهة أخرى أكد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن الأمانة والبلديات التابعة لها لن تتهاون أبداً مع المخالفين للاشتراطات الصحية في تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك وفقاً للائحة الصادرة في هذا الشأن، وأنها لن تتهاون في إغلاق أو فرض الغرامات المالية في حق المحلات المخالفة ومصادرة وإتلاف هذه المواد التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين أو المقيمين على حد سواء .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى