محليات

المساهمات العقارية تصرف مستحقات مساهمي المقبل وتطرح جوهرة الأحساء

وزارة التجارة والصناعة

صراحة – الرياض: أعلنت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة عن صرف 8.4% من رأس المال لما يفوق 1000 مستفيد من المساهمين مع متعب المقبل والتي بلغ عدد مساهماته المنظورة لدى اللجنة 19 مساهمة متعثرة .
يشار إلى أن الصرف يأتي بعد أن تم بيع عقارات تخص المقبل وتم توزيع مبلغها لحاملي أصول شهادات الأسهم أو أحكام قضائية ،وقد باعت اللجنة في وقت سابق ما تبقى من مخطط جوهرة المجمعة وتم توزيع ما نسبته 53% من رأس المال للمساهمين في المخطط .
وفي ذات السياق أوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أنها ستعمل على صرف حقوق المساهمين عند تحصيل اي مبالغ لاحقا ، ودعت المساهمين الذين لم يقوموا بتحديث البيانات وتسليم المستندات الأصلية للمساهمات لسرعة مراجعة أقرب فرع من فروع البنك العربي الوطني بعد أن يتم تعبئة استمارة التحديث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك أو الموقع الإلكتروني للجنة المساهمات العقارية .
كما ستطرح اللجنة يوم الثلاثاء القادم مساهمة أرض جوهرة الأحساء للبيع بالمزاد العلني , وتقع الأرض السكنية على طريق الخليج مقابل جامعة الأحساء بمساحة مليوني متر مربع خام غير مطورة.
واشترطت اللجنة للدخول في المزاد الحضور شخصيا أو من خلال وكيل شرعي وتقديم شيك مصدق باسم لجنة المساهمات العقارية بمبلغ مليون ريال، ويُعد المبلغ جزءاً مقدماً غير مُسترد من الثمن في حق من رسا عليه المزاد، على أن يـُحرِّر المشتري شيكاً ب 30% من باقي قيمة الأرض في وقت المزاد, ويلتزم المشتري بدفع المبلغ المتبقي خلال 15 يوماً من تاريخه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى