محليات

المفتي : توصيات بدفن جماجم وعظام جثث مقبرة ساحل آل مهاب

a0002

صراحة – متابعات :

تجاوباً مع توجيهات مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، تم دفن جماجم مكشوفة في مقبرة بالقنفذة تعرضت للنبش من قبل المواشي.
وكان المفتي قد أكد على رئيس محاكم المحافظة بالوقوف على مقبرة مكشوفة في العراء في قرية «ساحل آل مهاب» التابعة لمركز إمارة كنانة جنوب المحافظة، بعد أن تعرضت للنبش وخروج عظام وجماجم تعود لأشخاص تم دفنهم قبل أكثر من مائة عام.

وأوضح عضو الجمعية الفقهية السعودية في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية متعب بن محمد المهابي، أنه بناء على توجيهات المفتي تم تشكيل لجنة من عدة جهات وقفت على حال المقبرة، وأوصت بضرورة دفن العظام بشكل عاجل وعمل حاجز ترابي للحد من تعرض القبور للدهس والنبش من المواشي التي ترعى في تلك المنطقة، وطالبت اللجنة بلدية حلي بتسوير المقبرة حفاظاً على كرامة الموتى، وبين المهابي أن تأريخ المقبرة يعود لأكثر من مائة عام.

وكان الأهالي قد رفعوا برقية عاجلة إلى سماحة مفتي عام المملكة طالبوا فيها بتشكيل لجنة من جهات الاختصاص للوقوف على المقبرة وتسويرها حفاظاً على كرامة الموتى الذين عبثت بقبورهم الإبل السائبة والكلاب الضالة المنتشرة بكثرة في تلك المنطقة، وثمن المهابي تفاعل مفتي عام المملكة مع شكوى الأهالي وتعليماته التي ساهمت في حفظ كرامة الموتى، اضافة لتوصياته للشؤون البلدية والقروية بتسوير المقبرة في أقرب وقت. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى