محليات

“الحارثي” يدشن ورشة عمل تدريبية على الاختبارات الدولية لمعلمي ومعلمات الرياض

الدكتور محمد بن عطية الحارثي

 

صراحة – خالد الحسين :  دشن وكيل وزارة التعليم للمناهج و البرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي اليوم ورشة عمل “الاختبارات الدولية للقراءة العالمية باللغة الأم ” تحت شعار ( لغتي , هويتي ) بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الشنيبر وذلك في مدارس الصدارة الأهلية .
وأكد الدكتور الحارثي خلال كلمته على أهمية تدريب المعلمين و المعلمات على إستراتيجيات الاختبارات حتى يستطيع المعلمين و المعلمات نقلها لطلابهم و طالباتهم , مبينا أن الاختبارات الدولية تشرف عليها المنظمة الدولية EIA و تقدم لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي ، وتهدف إلى تعزيز القراءة العالمية من خلال اللغة الأم (اللغة العربية) بعمليات فهم عالمية خاصة , مشيرا إلى أن اختبارات بيرلزPIRLS2016 تطبّق دوريا كلّ خمس سنوات.
وتمنى الحارثي أن تعكس الاختبارات الصورة الحقيقة لتعليمنا الذي يحظى بدعم كبير من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين و سمو ولي ولي العهد ، مفيدا أنه سيتم تطبيق الاختبارات هذا العام – بإذن الله- للمرة الثانية و تتضمن الاختبارات قصصا علمية وخيالية تتواكب مع طالب الصف الرابع .
إثر ذلك بدأت الورش التدريبية و التي ستستمر يومين.
الجدير بالذكر أن عدد مدارس المملكة العربية السعودية المشاركة لهذا العام في تطبيق الاختبارات الدولية PIRLS ٢٠٢ مدرسة ( بنين وبنات ) موزعة على كافة مناطق المملكة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى