محليات

الملحقية الثقافية تنظم أمسية “عام الشعر العربي”

ضمن البرنامج الثقافي

صراحة -واس :

نظمت الملحقية الثقافية السعودية في تونس، ضمن البرنامج الثقافي لجناح المملكة العربية السعودية في معرض تونس الدولي للكتاب اليوم أمسية “عام الشعر العربي” بمشاركة عدد من الشعراء السعوديين والتونسيين، وذلك بالتعاون مع “بيت الشعر بالقيروان”.

وبدأت الأمسية بكلمة لمديرة بيت الشعر جميلة الماجري التي شكرت للمملكة أن أعلن مجلس الوزراء أن يكون هذا العام 2023 عاماً للشعر العربي مؤكدةً أنّها لفتة كريمة وكبيرة من المملكة للشعر وأهله.
وشارك في الأمسية من الشعراء السعوديين الشاعر مسفر الغامدي والشاعر جاسم الصحيح، فيما شارك من الجانب التونسي الشاعر المنصف الوهايبي و الشاعر آدم فتحي.

يُذكر أنّ هذه المشاركة السعودية تأتي بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن برنامج دعم الأدباء السعوديين في الخارج.

وأقامت الملحقية في آخر الأمسية تكريماً خاصاً لبيت الشعر في الجناح السعودي.
وحول هذه الأمسية أوضح القائم باعمال الملحقية الثقافية عبدالعزيز محمد الحسيني أن الملحقية حرصت على هذا الحضور للمثقف السعودي تعزيزاً لدوره الفاعل في مثل هذا المحافل، كما قامت الملحقية بتنظيم مجموعة من الندوات والأمسيات الشعرية طيلة أيام المعرض.

وأشار الحسيني إلى أنّ جناح المملكة حظي بمتابعة واسعة واهتمام بالغ من قبل وزارة الشؤون الثقافية التونسية والزوار والنخب بصفة عامّة لما يحتويه من تنوع معرفي وعلمي من خلال الجهات السعودية المشاركة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى