محليات

بدء البث الرسمي لقناة الخليج من الأحساء مطلع العام المقبل

24-9

صراحة – متابعات : تقرر بدء البث الرسمي لقناة “الخليج” الفضائية مطلع العام الميلادي المقبل من مدينة المبرز التابعة لمحافظة الأحساء.
وكشف رئيس مجلس إدارة قناة “الخليج” سالم بن علي المري عن أن القناة ستكون الأولى التي تبث من الأحساء، حيث يوجد المقر الرسمي لها، وسيتم ذلك عبر خطة تلفزيونية، تعكس توجهات القناة، والمتمثلة في التركيز على جوانب الاقتصاد، والمال، والأعمال، والثقافة، والأدب، مع تسليط الضوء على الإنجازات المختلفة في الخليج.
وأبان المري، عقب احتفال نظم أمس، بحضور الرئيس الفخري للقناة الأمير عبدالمحسن بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، أن “الخليج” ستبث من خلال القمر “عربسات”، وسيتم إعلان ترددها في احتفال رسمي في منتصف الشهر المقبل، والبدء في البث التجريبي.
وأكد أنه تم دعم القناة بكافة التجهيزات المتقدمة، والاستعانة ببيوت خبرة متخصصة في التشغيل الفضائي، وكذلك استقطاب خبراء في البرامج التلفزيونية، مشيرا إلى أن القناة ستعمل على إبراز الهوية الخليجية، ورسم المستقبل المضيء، وتحقيق الاستدامة في الريادة. وأوضح المري أن مجلس الأمناء للقناة يتكون من الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي “رئيساً”، والشيخ صبيح بن علي المري “نائباً”، ومجموعة أخرى من المهتمين بالإعلام، والأدب والثقافة والاقتصاد، والشأن البلدي، وبعض الأكاديميين والإعلاميين.
حضر الحفل مدير شرطة الأحساء العميد إبراهيم القحطاني، ونائب رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي، وقائد الطب العسكري الميداني العميد مدني بديوي.
ومن الجهات التي أعلنت رعايتها للقناة “منتدى الأحساء الاستثماري”، الذي تنظمه الغرفة التجارية كل عامين، وجمعية المتقاعدين. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى