محليات

أمير الباحة يطّلع على الخدمات الإلكترونية للدفاع المدني في مرحلتها الثانية

 

صراحة – واس: اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “حسام بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة الباحة على الخدمات الإلكترونية للدفاع المدني في مرحلتها الثانية ( سلامه – فزعة – سلامتي )، التي تهتم بتحقيق السلامة للمواطن والمقيم وتطوير أعمال الدفاع المدني.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الإثنين ، مدير الدفاع المدني بمنطقه الباحة العميد “علي بن خضران المنتشري” ، ومدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالمديرية العامة للدفاع المدني بالرياض العقيد الدكتور المهندس “يحيى بن علي دماس” ومرافقيهم .

وقدم العقيد “دماس” لسموه شرحاً على ما تحتويه هذه الخدمات من تسهيل في الإجراءات الميدانية والإدارية لأعمال الدفاع المدني وتحويلها إلى أنظمة إلكترونية وتطبيقات ذكية تسهم في توفير الوقت لكافة المواطنين والمقيمين ولما تحققه من نقلة نوعية واعدة في مجال التطبيقات الإلكترونية للرفع من مستوى الخدمات المميزة وفق رؤية المملكة 2030 التي تستند في أساسها على استراتيجية تحقيق الأمن وتعزيز جوانب السلامة العامة للمواطنين والمقيمين .

وأكد سمو أمير المنطقة أن السلامة تعد مطلباً ضرورياً في عالمنا اليوم وهي أمر يتعلق بشكل مباشر بحماية الأرواح والممتلكات والأخذ بمتطلبات السلامة الوقائية الأمر الذي يوفر بإذن الله بيئات ( سكن – عمل ) آمنة ، مشيداً بالخدمات الإلكترونية الحديثة للدفاع المدني التي تدعم سرعة الاستجابة وتهتم بجميع نواحي الأمن والسلامة للمواطن والمقيم .

وشدد الأمير “حسام بن سعود” على ضرورة الاهتمام والحرص بالجانب الوقائي والعمل على تكثيف برامج التوعية والتوجيه والإرشاد في جميع الحالات التي تستدعي السلامة العامة ، مطالباً بتكثيف الجهود خصوصاً في هذه الأيام نظراً لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية ، إلى جانب أهمية الاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول ، منوهاً سموه بالأعمال البطولية التي يقدمها رجال الدفاع المدني .

وفي ختام اللقاء قدم مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد “المنتشري” شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه اللا محدود لرجال الدفاع المدني ، مؤكداً تنفيذ جميع توجيهات سموه السديدة والعمل على تسهيل كافة الإجراءات لخدمة المُواطن والمقيم , مبينا أن هذه الخدمات ستسعى لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات دون عناء التوجه إلى المراكز الميدانية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى