محليات

الهلال الأحمر بتبوك يستعرض تاريخ الهيئة في اليوم العالمي للدفاع المدني

000-6686481391457088199578

صراحة – واس : عرضت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك فيلماً توعوياً ووثائقياً للهيئة ومراحل تطورها منذ أن ولدت فكرة إنشاء جمعية الإسعاف الخيري بالمملكة في العام 1353هـ، كأولِ تنظيم حكومي لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية بالمملكة، يهدف إلى تخفيف حدة المصائب والآلام البشرية دون تميز أو تفرقة في المعاملة لأي سبب كان إلى أن وصلت إليه اليوم من تطور متقدم في المجال الإسعافي.
جاء ذلك خلال مشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي بمدينة تبوك لليوم الثالث على التوالي بالمعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار” الإعلام وقاية “.
وأوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك خالد بن مرضي العنزي أن الفلم الوثائقي اشتمل على عرض إحصائيات وصور للحرائق وحوادث الاحتجاز والإصابات التي باشرتها فرق المنطقة خلال الأشهر الـسابقة، إلى جانب توعية الزوار عن كيفية إسعاف الحروق والاختناق.
وأضاف العنزي أن مشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي بمدينة تبوك تمثلت في عرض سيارات إسعاف حديثة وتجهيزاتها وكيفية عمل أجهزتها، إلى جانب عرض سيارات الفرق الطبية المتقدمة “التدخل السريع”، التي تقع داخل مدينة تبوك خلال الساعة، كما تم في الجناح الخاص بالهيئة عرض ما توصلت إليه الهيئة من تجهيزات عالية ومتقدمة لسيارات الإسعاف .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى