حول العالم

روسيا: مجموعة الثماني ترفض سلوك كوريا الشمالية “المولع بالقتال”

9

صراحة – وكالات :

قالت روسيا يوم الثلاثاء إن مجموعة الثماني أجمعت على رفضها للسلوك الاستفزازي لكوريا الشمالية في الآونة الاخيرة وحثت جميع الاطراف على انتهاج القنوات الدبلوماسية بغية تهدئة الموقف البالغ التوتر في شمال شرق آسيا.

وقال الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية قبل الاجتماع العادي المقرر لوزراء خارجية مجموعة الثماني الذي يعقد على مدى العاشر والحادي عشر من ابريل نيسان الجاري في لندن إن روسيا تشاطر شركاءها بواعث القلق بالنسبة الى كوريا الشمالية.

وقال في مقابلة مع وكالة الاعلام الروسية نشرها الموقع الالكتروني للوزارة “نحن نتضامن معهم فيما يتعلق برفض النهج السلوكي الاستفزازي والمولع بالقتال لبيونجيانج في الوقت الراهن.”

وأضاف “في الوقت ذاته يتعين ألا نتخلى عن بذل الجهود السياسية والدبلوماسية لان أي بديل يمكن ان يجلب خطر الاضطراب الشديد في شمال شرق آسيا.”

وكثفت كوريا الشمالية من تهديداتها في الآونة الاخيرة بشأن اندلاع صراع وشيك ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وحذرت يوم الثلاثاء الاجانب الموجودين في كوريا الجنوبية طالبة منهم اتخاذ تدابير الرحيل في حالة نشوب حرب.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن مسؤول بالسفارة الروسية في سول قوله إنه لا توجد أي خطط فورية بشأن المغادرة.

وصعدت روسيا من انتقاداتها لبيونجيانج بعد ان أجرت تجربة نووية في فبراير شباط الماضي اعقبتها عقوبات جديدة من جانب الامم المتحدة على كوريا الشمالية ووافقت عليها كل من روسيا والصين اقرب حلفاء بيونجيانج.

وتضم مجموعة الثماني كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وكندا وروسيا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى