محليات

وزارة التربية : لجنة تعيين البديلات المستثنيات لن تجتمع اليوم

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن اللجنة المعنية بوضع آلية تعيين البديلات المستثنيات لن تجتمع اليوم كما تردد سابقا، إلا أن الوزارة بدأت فعليا في تنفيذ مقتضيات موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما جاء من توصيات اللجنة الوزارية بشأن معالجة وضع المعلمات البديلات، ومنها تشكيل لجنة لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.
وأضاف الدخيني في تصريح أن العمل يجري حاليا على تشكيل اللجنة بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية، على أن تحدد على ضوء ذلك اجتماعات اللجنة خلال الفترة المقبلة وإعلان ما تتوصل اليه من قرارات.
وكان الدخيني أشار في لقاء إذاعي أن وظائف البديلات مضمونة، وأنها إما وظيفة تعليمية بالمستوى الخامس للتربويات، أو بالمستوى الرابع لغير التربويات، أو وظائف إدارية على المرتبة السادسة لحملة البكالوريوس، أو المرتبة الرابعة لمن هن دون ذلك خلال ثلاث سنوات، مؤكدا أن اختبار القياس شرط أساس للتعيين الذي يبدأ مع انطلاق العام المالي المقبل، وقال إن وزارته ستعلن وبشكل رسمي الإجراءات والضوابط وآليات التقديم لاختبارات القياس ومواقعها، وعناصر المفاضلة، وموعد التقديم. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى