حول العالم

المنفي يؤكد التزام المجلس الرئاسي بدوره الذي رسمه له الاتفاق السياسي الليبي

صراحة – وكالات : أكدَ رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، التزام المجلس بدوره الذي رسمه له الاتفاق السياسي الليبي، بصفته السلطة السياسية العليا في البلاد، الذي يمثل وحدتها محلياً ودولياً، ويضطلع بمهام القائد الأعلى للجيش الليبي، بالإضافة إلى مهمته السامية في قيادة جهود المصالحة الوطنية الشاملة، تمهيداً لانتقال سلمي وديمقراطي للسلطة، عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة.
وأفاد المنفي – في كلمته اليوم خلال المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك- بأن بلاده تتلمس طريقها نحو بناء دولة المؤسسات، وإرساء مبادئ الديمقراطية.
وأكد أن المجلس الرئاسي يتابع -بحرص شديد- جولات الحوار بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، مشدداً على ضرورة ألا تستمر هذه الحوارات من دون حدود زمنية.
وحثَّ الأمم المتحدة على مباشرة العمل لدعم حلولٍ وطنيةٍ جامعة، فضلاً عن المبادرات الفردية، للحفاظ على الإنجازاتِ السياسيةِ التي تحققت من خلال الحوار الليبي الذي رعته منظمة الأمم المتحدة في ليبيا.
وأعربَ عن شكره للاتحاد الأفريقي على تعاونه مع بلاده من أجل إطلاق مشروع المصالحة الوطنية الذي يمثل الأساس الأهم لدعم جميع المسارات للوصول إلى الاستقرار والسلام المنشود.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى