محليات

بلدية تاروت تنفذ 230 زيارة للمنشآت الغذائية خلال شهر ربيع الآخر

 

صراحة – الدمام: قامت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال شهر ربيع الآخر الجاري، بجولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 230 محلاً ومنشأة غذائية، وذلك للتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأسفرت الجولات على المنشآت الغذائية في جزيرة تاروت خلال الشهر الجاري عن تحرير 43 مخالفة صحية، وإنذار 65 محلاً، وفرض غرامات مالية بلغت 19500 ريال، ومصادرة 115كيلوجراماً و20 لتراً من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمثلت المخالفات التي رصدت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

ودعت البلدية المواطنين إلى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم، تفادياً لفرض غرامات مالية، مشيرة إلى أن البلدية نقلت خلال الشهر الماضي 840 متراً مكعباً من النفايات، و 48 رداً من الأنقاض في تاروت، ووجهت 65 إنذاراً لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى