محليات

“الموارد البشرية” تعلن عن البرتوكولات الوقائية لدور المسنين التابعة لدور الإيواء الاجتماعية

صراحة – الرياض :  اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن البرتوكولات الوقائية لدور المسنين التابعة لدور الإيواء الاجتماعية والتى تتضمن :

التأكد من توفر أدوات الحماية الشخصية. توزيع مطهرات الأيدي ويشـــترط فييها أن تكون نسبة الكحول فيها مـــن (60-80 (%وموافقـــة لاشـــتراطات الهيئـــة العامـــة للغـــذاء والدواء، ووضعها في أماكن بارزة وتثبيتها على الحائط.

التأكد من توفر صابون الأيدي في دورات المياه، والتأكد من توفر مطهرات الأيدي عند المغاسل ومداخل دورات المياه. إزالة الأوساخ بالماء والصابون قبل عملية التطهير للأسطح.

أن يهتم الممارس الصحي بغســـل اليديـــن بالماء والصابون لمدة 40 ثانيـــة أو باســـتخدام الجل الكحولـــي (60-80 ٪الكحول) لمدة 20 ثانية، وبشـــكل خاص قبل وبعد التعامل مع المســـنين أو لمس ما يخصهم.

الالتزام بتطهير الأسطح البيئية بشكل دوري ودورات المياه بعد كل اســـتخدام بمطهرات معتمدة من الهيئة العامـــة للغذاء والدواء أو وزارة الصحة، واتباع التعليمات الخاصة بتطهير المنشآت الصحية.

الاحتفاظ بســـجل خاص بأوقات التطهير للأســـطح ودورات المياه، وتخصيص سجل خاص لفترات التطهير.

يفضل توفير صنابير تعمل ذاتيا في دورات المياه، وفي حال عدم توفرهـــا، يجب تخصيـــص عامل نظافة لتطهيـــر دورة المياه وخاصة الصنابير والمغاسل ومقابض الأبواب بشكل دوري.

للاطلاع على كافة البرتوكولات من هنا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى