محليات

بالتعاون مع وزارة التعليم .. جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تطلق النادي الصيفي الأول لمدارس خطوة STEP

صراحة – الرياض :انطلقت اليوم فعاليات النادي الصيفي للأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة التعليم بمقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، وهو النادي الصيفي الأول لمدارس خطوة (STEP) التي أسستها الجمعية وتقوم من خلالها بتطبيق نظام نور التعليمي للأطفال ذوي الإعاقة.
وبين المدير التنفيذي لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة الدكتور أحمد التميمي أن شراكة وزارة التعليم مع الجمعية هذا العام تحقق تقدماً لافتاً في تقديم خدمات متخصصة لهذه الفئة الغالية من الأطفال، موضحاً أن التعاون مع وزارة التعليم سيسهم في إحداث نقلة نوعية في رعاية الأطفال ذوي الإعاقة دراسياً وترفيهياً، عبر مدارس الجمعية والنادي الذي تنطلق فعالياته حتى التاسع من أغسطس الجاري.
وأوضح أن النادي الصيفي نشاط تعليمي وترفيهي للأطفال ذوي الإعاقة، ويستهدف الطلاب المسجلين بالمرحلة الإبتدائية في برامج التربية الخاصة التابعة لوزارة التعليم، ويشتمل برنامج النادي على محطات تعليمية وترفيهية تحتوي على الرياضة والرسم والفنون والطهي والألعاب العامة المتنوعة التي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال والإسهام في تأهيلهم وتعليمهم بما يساعد على تحقيق المخرجات والأهداف الخاصة بذوي الإعاقة.
ويأتي انطلاق النادي الصيفي بالتزامن في مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في كل من شمال وجنوب الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، وجازان، والباحة، وعسير.
يشار إلى أن جمعية الأطفال ذوي الإعاقة كانت قد أطلقت مؤخرًا بالتعاون مع وزارة التعليم منظومة مدارسها الأهلية لذوي الإعاقة التي تطبق نظام نور التعليمي، لتكتمل بذلك منظومة العمل التأهيلي والتعليمي داخل الجمعية، والتي أمضت أربعة عقود في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة، ومن المتوقع أن تنضم بقية مراكز الجمعية في المملكة لمنظومة المدارس بما يشكل نقلة نوعية في طبيعة خدمات التربية الخاصة التي تقدمها الجمعية للأطفال ذوي الإعاقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى