محليات

“المواصفات السعودية” وإدارة التقييس الصينية يجددان برنامج التعاون الفني

صراحة – الرياض : جددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وإدارة التقييس الصينية (SAC)، التوقيع على برنامج التعاون الفني في مجال أنشطة التقييس، وذلك على هامش زيارة فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى المملكة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والمساهمة في التأكد من جودة وسلامة السلع، والحد من دخول السلع والمنتجات المقلدة والرديئة والمغشوشة لأسواق المملكة، والمساهمة في تذليل الصعوبات والعوائق الفنية للتجارة بين البلدين ودعم وتسهيل التبادل التجاري، فضلاً عن تعزيز جسور التعاون.
ويستهدف البرنامج وضع أطر للتعاون المشترك في عدة مجالات، أبرزها تبادل الخبرات والمعلومات والدراسات البحثية في مجالات التقييس المختلفة، وتعزيز التنسيق والدعم المتبادل في الأنشطة الدولية والثنائية ذات العلاقة، بالإضافة إلى نقل المعرفة وبناء القدرات الفنية.
ويأتي هذا البرنامج ضمن إطار الاتفاقية العامة للتعاون الاقتصادي والتجاري الموقع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وبما يتلاءم مع رؤية البلدين في تعزيز مكانتهما الدولية، واستثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى